[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]درس صنع الغيوم و الاشعه الضوئيهالصوره قبل التطبيق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الصوره بعد التطبيق (إضغط علي الصوره لمشاهدتها بالحجم الطبيعي)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الخطوه 1 :قم بتكرير الطبقه المسماه Background ,,
قم بتمسية الطبقه الج@ه بإسم "Light Beam Base" ,,
قم بالضغط علي زر CTRL+M لفتح نافذة curves ,,
قم بضبط المنحني كما في الصوره التاليه ,,حتي نحصل علي اعلي درجه من التشبع بين الغيوم و بين الاجزاء ذات اللون الابيض ,,,
انا ثمت بالتركيز علي المناطق في الجزء الاعلي جهة اليسار لانها المكان اللذي سيظهر منه الضوء ^_^ مخترقا الغيوم ,,
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]قم بالذهاب إلي Filter > Blur > Gaussian Blur ثم ادخل القيمه 2 pixel ,,
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الخطوه 2 : قم بتنشيط الطبقه المسماه Background ,,
قم بإختيار الاداه المسماه Polygonal Lasso tool (L) ,,
قم بضبط ال Feather علي 50 ,,
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]قم بتح@ منطقه في الغيوم التي ستظهر الاضاءه منها ,,
شاهد الصوره التاليه لتفهمني
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بالمناسبه انا جعلت الوضع علي Quick Mask ,,
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]قم بعمل Curves Adjustment Layer مره اخري و اجعل طبقته اعلي الطبقه المسماه Background ,,
قم بضبط ال curve كما فعلنا من قبل و لكن تلك المره بشكل محدود حتي لا تتأثر المناطق الخاصه بالظلال بالامر ,,
قم بتسمية الطبقه الج@ه بإسم "Light Source"
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الخطوه 3 :قم بتنشيط الطبقه المسماه Light Beam ,,
في قم بإختيار اداة التح@ Single Row Marquee tool ,,
قم بعمل تقريب Zoom في جزء من الاجزاء البيضاء اللون من الغيوم و قم بالضغط في منتصفها ,,
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]قم بعمل zoom out (إلغاء التقريب) ,
قم بإستعمال اداة Marquee tool ,,
قم بالضغط علي زر alt مع الاستمرار , و قم بالسحب من الجزء الايسر إلي الجزء الايمن من الصوره لإلغاء تلك البكسلات من التح@ ,,
قم بعمل المثل علي الجانب الايمن من الصوره ,
يجب ان تصل لنتيجه تشبه الاتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]و بينما الطبقه المسماه 'Light Beam Base' مازالت الطبقه النشطه قم بالضغط علي ctrl+J ,,
قم بتمسية الطبقه الج@ه بإسم "Beam 1"
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الخطوه ال 4 :
قم بتنشيط الطبقه المسماه "Beam 1" ,,
قم بالضغط علي زر ctrl+t ,
قم بسحب الزر الموجود في المنتصف و قم بالتم@ الي الاسفل كما في الصوره التاليه ,,
الان وبينما انت ضاغط مع الاستمرار علي زر CTrl قم بالسحب ناحية اليمين ,,
الان و بينما انت ضاغط علي زر CTRL+SHIFT , قم بالسحب يسارا و يمينا ,,
كلمه من المترجم : تلك المرحله ما ينفع معها كلام نصي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] , حاول ان تصل الي شكل مشابه للاتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]لاحظ ان المشهد في وضع التحريك الحر (Free Transform) من الممكن ان يبدو غير مريح لك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] , و هذا لان الفوتوشوب يتعامل مع بكسل واحد , و هذا التك# يدعي pixel stretching ,,
المهم بعد ان تقوم بتطبيق (Free Transform ) ستحصل علي نتيجه تشبه الاتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الخطوه 5 :قم بضبط ال (blending mode) الخاص بالطبقه المسماه (Beam 1) علي Screen ,,
قم بالضغط علي زر CTRL + M لفتح النافذه الخاصه بال curve ,,
قم بتغميق الطبقه حتي تري ان الاضاءه اصبحت ظاهره ,,
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]قم بإضافة Layer Mask عن طريق الضغط علي زر Add Layer Mask الموجود اسفل لوحة الطبقات ,,
بعد تنشيط القناع قم بالضغط علي CTRL+M بفتح النافذه الخاصه ب curves ,
قم بجعل النقطه تنزل حتي 50% (Bring the highlight point down to 50%) كما في الصوره التاليه ,,
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]قم بإستعمال الاداه المسماه Polygonal Lasso tool (L) ,,
قم بضبط Feather علي 15 ,,
قم بتح@ منتصف الاشعه بطولها ,,
شاهد الصوره التاليه لتتضح الفكره لك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]قم بتنشيط القناع الخاص بالطبقه المسماه "Beam 1" ,,
قم بالضغط علي زر CTRL+M لفتح النافذه الخاصه ب curve ,
و لكن تلك المره اجعل الظلال علي 50% ,,
شاهد الصوره التاليه ,,
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الخطوه 6 :بينما القناع مازال نشط ,, قم بالضغط علي زر G لإستدعاء اداة التدرج (Gradient tool) ,,
قم بضبط التدرج علي من الاسود الي الابيض ,,
قم بضبط ال mode الخاص بالتدرج و تجد الخيار mode في الاعلي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] المهم قم ضبطه Multiply ,,
قم بسحب التدرج من اعلي الاشعه إلي اسفلها ,,
قم بالذهاب إلي Edit > Fade Gradient , و قم بتقليل القيمه و اجعلها علي 50% ,,
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الخطوه 7 :قم بتنشيط طبقة الخلفيه المسماه (Background) ,,
قم بإستعمال اداة Eliptical Marquee tool ,,قم بتح@ المنطقه كما حددتها في الصوره التاليه ,,عليك الضغظ علي زر ALT
قم بالضغط علي زر Q لدخول وضع Quick Mask mode ,,
قم بالذهاب إلي Filter > Blur > Gaussian Blur
و إضبط ال radius علي 5 ,,
قم بالذهاب إلي Filter > Blur > Motion Blur
و قم بجعل ال الزاويه (angle) علي 0 و ال distance علي 150. ,,
قم بالضغط علي Q للخروج من وضع Quick Mask مره اخري
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الان قم بعمل curves adjustment layer اعلي الطبقه المسماه Background ,,
قم بتفتيح الجزء الخاص بالمياه ,,حتي تبدو و كأن الضوء فعلا علي سطح الماء ,,,
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الخطوه 8 :قم بعمل curve اعلي لوحة الطبقات ,,
شاهد الصور التاليه ...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]قم بتكرير الخطوات من 3 الي 7 بعدد المرات التي تريده ,,إذا اردت إستعامل بقع اخري من الضوء او البياض في الغيوم ,,,
ولكن راعي الزاويا التي يخرج منها الضوء ,,
انا قمت بإستعمال 3 انواع من الاشعه الضوئيه للحصول علي الصوره النهائيه ...
(إضغط علي الصوره لمشاهدتها بالحجم الطبيعي)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]إنتهي الدرسالصوره قبل التطبيق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الصوره بعد التطبيق (إضغط علي الصوره لمشاهدتها بالحجم الطبيعي)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]منقول للامانة من منتديات سوالف للصم